شباب اليكس


عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
تحياتي ♥ المدير العام ♥
♥ وادارة المنتدي ♥
شباب اليكس

شىء يفوق الخيال



وزير السياحة بالمطار.. جولة أوروبية لرفع حظر سفر السياح عن مصر.. انخفاض الحركة السياحية بنسبة 85% بسبب رابعة والنهضة.. اليابان لم ترفع الحظر ونستهدف أوروبا والعرب

شاطر
avatar
king alex
المدير العامـ
المدير العامـ

الجنس : ذكر
الدولة : مصر
مزاجى : مستمتع
عدد المشاركات : 771

وزير السياحة بالمطار.. جولة أوروبية لرفع حظر سفر السياح عن مصر.. انخفاض الحركة السياحية بنسبة 85% بسبب رابعة والنهضة.. اليابان لم ترفع الحظر ونستهدف أوروبا والعرب

مُساهمة من طرف king alex في الخميس 12 سبتمبر 2013, 10:43 pm


وزير السياحة من داخل المطار


أكد وزير السياحة المصرى، هشام زعزوع، أنه سيزور عددا من الدول الأوروبية وروسيا بتكليف من حازم الببلاوى، رئيس الوزراء، فى إطار جولات خارجية من أجل استعادة الحركة السياحة المفقودة ورفح حظر السفر التى أعلنته بعض الدول الأوروبية إلى مصر، بعد الأحداث الأخيرة التى شهدتها البلاد.

وقال وزير السياحة فى تصريحات بصالة كبار الزوار بمطار القاهرة قبل مغادرته، إنه سوف يبدأ جولته بلندن ثم ينطلق إلى موسكو، وسيلتقى هناك مع وزير الخارجية المصرى، نبيل فهمى، للقاء وزير الخارجية الروسى، وفتح ملف السياحة مع الجانب الروسى لرفع تحذيرات السفر إلى مصر، خاصة بعد الزيارة التى قام بها مؤخرا وفد روسى وأطلع على الحالة الأمنية فى المناطق السياحية فى مصر، واقتنع تماما بالحالة الأمنية.

وأضاف "زعزوع" أنه حدد مصدرين لإعادة الحركة السياحة لمصر، المصدر الأول هو الدول الأوربية ومعها روسيا، والتى قامت باتخاذ قرار حظر السفر إلى مصر مؤخرا، وهو ما أثر سلبا على حركة السياحة الوافدة، وأن المصدر الثانى الذى سوف يعتمد علية لجذب السياحة منه هى المنطقة العربية، مشيرا إلى أن الوزارة سوف تنتهى خلال الأيام القليلة القادمة من تسجيل فيلم تجارى سوف يعرض فى التليفزيونات بالمنطقة العربية يروج للسياحة المصرية، بالإضافة إلى أنه يجرى الآن التنسيق مع وزارة الطيران لعمل خط طيران يربط مباشرة الدول العربية بالمناطق السياحية "شرم الشيخ والغردقة".

وأشار وزير السياحة إلى أن من ضمن الأهداف فى زيارته للدول الأوربية هو إقناع المسئولين من أجل رفح حالة الحظر أو على الأقل تخفيف الحظر عن مناطق مثل البحر الأحمر وجنوب سيناء البعيدة عن مناطق التوتر، مشيرا إلى روسيا من المناطق الهامة والجيدة والداعمة للحركة السياحة لمصر، حيث أوفدت العام الماضى 2 ونصف مليون سائح، أما الآن فلم يصل سائح واحد بعد التحذيرات التى أطلقتها.

وقال وزير السياحة، إنه بعد أحداث فض اعتصام ميدانى رابعة والنهضة والتى تلتها كانت هناك تحذيرات من الدول جعلت السياحة الواردة لمصر تنخفض بنحو أكثر من 85%، وهو ما يؤكد خطورة ما تعانيه السياحة فى مصر.

وعن الدول التى رفعت الحظر عن مصر قال الوزير، إن ألمانيا فقط أوصلت رسالة وإشارة ولكن بصفة غير رسمية لتخفيف الحظر، وليس إزالته فى مناطق مثل البحر الأحمر وجنوب سيناء.

وعن الاجتماع الأخير الذى عقد مع السفير اليابانى بالقاهرة بمشاركة وزير الطيران ووزير الآثار لبحث إمكانية رفح الحظر عن مصر، قال وزير السياحة، إنه خرج بانطباع سىء من هذا الاجتماع حيث نقل السفير اليابانى أن حظر السفر عن مصر لن يتم رفعه الآن بل سيمتد إلى وقت طويل، مشيرا إلى أن السفير اليابانى لم يعط توجه ولا رد على قرار رفع الحظر، وهو ما يعكس توجه الحكومة اليابانية فى الوقت الحالى إلى عدم رفح الحظر عن مصر.



___________________التوقيع_____________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

    الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء 12 ديسمبر 2017, 10:58 am